تحميل برنامج سايفون Psiphon كسر بروكسي في الاندرويد و الكمبيوتر

5
برنامج Psiphon لفتح المواقع المحجوبة

ما زال مشكل حجب المواقع متواصل بالعديد من الدول العربية , هذا المشكل الذي ينتشر يوما بعد يوم في دول أكثر و الذي تعاني منه العديد من الدول في الوطن العربي مثل العراق , المملكة العربية السعودية , مصر .... , اليوم لدينا برنامج قوي للغاية , إن برنامج سايفون Psiphon المتمثل دوره في فتح المواقع المحجوبة و كسر بروكسي . إن كنت تعاني من مشاكل مثل حجب مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك , تويتر , يوتيوب ... الخ أو تطبيقات الدردشة عن طريق Voip مثل فايبر , سكايب و واتس آب . فهذا البرنامج يحل كل هاته المشاكل و يتجاوز الحجب بكل سهولة . تابع بقية الموضوع للتعرف أكثر على تطبيق سايفون القوي لفتح المواقع المحجوبة و كسر البروكسي على جوالات الاندرويد و الجالاكسي إضافة الى الكمبيوتر . ستجد في آخر الموضوع الروابط المباشرة لتنزيل برنامج Psiphon.

نبذة مختصرة حول Phsiphon للاندرويد و الكمبيوتر

شعار برنامج سايفون

سايفون هو آحد برامج البروكسي و VPN الذي اشتهر بشكل كبير في الفترة الأخيرة بين مستخدمي الانترنت في العالم العربي سواء في جوالات الاندرويد أو الكمبيوتر , هذا البرنامج مفتوح المصدر و مجاني الإستخدام هدفه الأساسي هو مساعدتك في حماية إتصالك بالإنترنت عن طريق توفير تصفح آمن و محمي , Psiphon حصل على قرابة 50 مليون تحميل سواء من متجر سوق بلاي للاندرويد أو من الموقع الرسمي للبرنامج , كما أن لبرنامج البروكسي هذا هدف آخر يتجلى في توفير الولوج للخدمات المحجوبة في بلدك بشكل سهل , سايفون يجعلك تتصفح الإنترنت بكل حرية و بدون رقابة !
هذا البرنامج أصبح يصنف الآن ضمن قائمة أفضل برنامج كسر البروكسي المجانية مثل البرنامج الشهير هوت سبوت شيلد , فإن كان مزود الإنترنت الخاص قد منعك من الولوج الى خدمة أو موقع ما على شبكة الانترنت كما هو الحال بالنسبة لأغلب شركات الإتصال في العالم , فإنه يمكنك الآن تجاوز هذا المنع بكل سهولة عن طريق برنامج سايفون لفتح المواقع المحجوبة , هذا يعمل عن طريق تقنية Secure Tunnel متعددة و التي تمكنك من الاتصال بشبكة انترنت وهمية متواجدة في بلد آخر و تابعة لمزود إنترنت آخر تختاره أنت من خلال قائمة البلدان التي يوفرها لك التطبيق .

كيف يعمل برنامج سايفون لكسر البروكسي ؟

برنامج سايفون هو كغيره من برامج فتح المواقع المحجوبة يعمل عن طريق توفير شبكات VPN وهمية , متواجدة في دولة أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية , كندا , هولاندا و دول أخرى . عندما تقوم بتحميل Psiphon و الدخول اليه ثم الإتصال بالبرنامج فإنه يقوم بتغيير الإيبي الخاص بجهازك و يحصل جوالك أو حاسوبك على إيبي جديد خاص بدولة أخرى . لكن كيف يتم الولوج الى المواقع المحجوبة بعد الاتصال بالبرنامج ؟
في الغالب من الحالات المواقع المحجوبة يتم حظرها على دولة معينة , و هذا يعني أنه فور محاولة ولوجك للموقع فإنه يقوم بتحديد البلد الخاص بك و ذلك إنطلاقا من عنوان IP الخاص بجهازك , مثلا لنفترض أن الموقع A محجوب على جميع مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية و حاولت الدخول له بشكل مباشر دون إستخدام أي برنامج أو طريقة لكسر بروكسي , السيرفر الخاص بالموقع سيلتقط الإيبي الخاص بجهازك و يعرف أنك متواجد في المملكة العربية السعودية و ستظهر لك رسالة تفيد أن هذا الموقع محظور في بلدك أو أنه لن يتم الولوج اليه مع ظهور رسالة توضح ذلك . الآن إن قمت بالإتصال بشبكة VPN مثل برنامج سايفون فإنه سيتم تغيير الإيبي الخاص بك الى دولة أخرى مثلا USA , الآن عند محاولة زيارة نفس الموقع A سيقوم السيرفر بنفس الخواريزمية و هي تحليل IP و سيلاحظ أنك متواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية و سيسمح لك بالولوج داخله . و هذا يعني أنه فور إتصالك ببرنامج VPN و بعد تغيير الإيبي الخاص بجهازك فإن جميع حركاتك على الانترنت تسجل تبع للمزود الجديد الذي وفر لك IP الجديد و هذا يعني أنك لا تصبح تابعا لشبكة الإتصالات الأصلية و المتعاقد معها .
برنامج سايفون صغير الحجم و خفيف جدا أثناء الإستخدام كما أنه سهل الإستخدام , كما أنه يتميز بالمصداقية و يوفر سرعة إنترنت عالية و مستقرة كما أنه لا يحتاج الى أي تعديل معقد في الإعدادات  , و هو يعتبر من الحلول الجيدة في الإنترنت و التي تمكن من تجاوز الرقابة المفروضة علي مستخدمي الإنترنت .

مثال على إستخدام Psiphon على الأندرويد

ذكرنا في الفقرات السابقة أن هذا البرنامج صالح أيضا لفتح المواقع المحجوبة على جوالات الجالاكسي  و الأندرويد , سنوضح لك في الأسطر القادمة مثالا لإستخدام برنامج سايفون على الأندرويد .
من المؤكد أنه إن كنت تمتلك جوال يعمل تحت نظام Android فإنك تقوم بتحميل التطبيقات و الألعاب من متجر سوق بلاي , أكيد أنك قد صادفت في العديد من الأحيان مشكل أثناء محاولة برنامج ما تصاحبه رسالة " هذا العنصر غير متاح في بلدك " , الحل هو إستعمال برنامج Psiphon Android App و الذي يغير الإيبي و البلد في جهازك بشكل كامل و تصبح كل الحركات التي تقوم بها على الانترنت انطلاقا من الموبايل تابعة للبلد الجديد . برنامج سايفون على الأندرويد يمكنك من تحميل التطبيقات و الألعاب المحظورة في بلدك بشكل سهل و مباشر , كما أنه يوفر سرعة عالية في التحميل و يتوفر على انترنت ثابتة بدون تقطعات عكس البرامج الأخرى .

مميزات سايفون

برنامج سايفون لا يقتصر دوره في فتح المواقع المحجوبة فقط , بل سيفيدك أيضا في أشياء أخرى ستجعلك تفكر في تحميل سايفون في كل جهازك جديد لك , و من هاته الأشياء نذكر :
  1. الإستفادة من خدمات متوفرة لدول معينة : كمثال على هذا مواقع الأفلام و الأغاني العالمية و التي نجدها متوفرة لسكان الولايات المتحدة الأمريكية فقط , إذن عليك الآن القيام بإستخدام Psiphon للحصول على IP أمريكي يخول لك الإستفادة من الخدمات الأمريكية بالمجان .
  2. حماية و تأمين تصفحك على الانترنت : سايفون يقوم أيضا بتأمين التصفح على جهازك و يجعلك بعيدا عن الإختراق و ذلك عن طريق إخفاء الإيبي الخاص بك , الشيء الذي يجعل قراصنة الإنترنت بعيدين من جهازك .
  3. حساب حجم البيانات المستهلك : سواء حملت نسخ الأندرويد أو نسخة الكمبيوتر , ستلاحظ أن البرنامج يخبرك بحجم البيانات الذي قمت بإستهلاكه و هذا شيء مفيد بالنسبة لأصحاب باقات الإنترنت المحدودة .
  4. جعل إتصالك بشبكات Wi-Fi محمي : يجب أن تعلم أنه عند اتصالك بشبكات الويفي المتواجدة في المناطق العمومية , المدارس , الشركات , المطارات , المقاهي ... إضافة الى شبكات الوايرلس المفتوحة و التي لا تتوفر على باسوورد فإن احتمال أن يتم إختراقك يبقى كبيرا للغاية حيث أن الأمر يتم عن طريق جلب الكوكيز و التي يتم استخدامها في جلب معلومات الإتصال الخاصة بك , برنامج سايفون يمنع هذا الأمر و يقوم بتأمين الإتصال بالشبكات لجعلك بعيدا كل البعد عن كل الطرق التي تمكن من إختراقك و التطفل على معلوماتك الخاصة .

سايفون برنامج آمن

في أحد المواقع السابقة على موقعنا , تحدثنا حول إضافات المتصفح لفتح المواقع المحجوبة و ذكرنا خلالها إضافة هولا , هاته الإضافة التي تم اكتشاف أنها تستغل معلومات و بيانات الإنترنت الخاصة بك لأغراض شخصية و تجارية , حيث ذكر أنها تقوم بإستغلال بيانات الإنترنت الخاصة بك للمسخدمين الآخرين . مما جعل نظرة مستخدمي الإنترنت تتغير تجاه برامج كسر بروكسي حيث الأن البعض يظن أنها تتجسس عليهم . لتجاوز هاته المشكلة قام فريق سايفون بنشر الشفرة المصدرية للبرنامج الشيء الذي يخول للمبرمجين التأكد من خلوه من أي تجسس أو ثغرات . و هذا يعني أن هذا البرنامج آمن .
واجهة برنامج سايفون

تحميل برنامج سايفون Psiphon للأندرويد و الكمبيوتر

البرنامج كما قلنا سابقا هو برنامج مجاني يمكنك لمستخدمي الاندرويد تحميل من متجر سوق بلاي بشكل مباشر أو تحميله من موقع Psiphon.ca الرسمي في صيغة APK كما يمكن أيضا تحميله نسخة الكمبيوتر ( الويندوز ) بنفس الطريقة .
سايفون | Psiphon 3 | Phsiphon | سايفون لفتح المواقع المحجوبة | تحميل سايفون | سايفون اندرويد | سايفون كمبيوتر | سايفون APK تنزيل برنامج سايفون Psiphon
الترخيص : مجاني
التوافق : الأندرويد / الويندوز
الإصدار : آخر إصدار
الرابط مباشر
تحميل سايفون للكمبيوتر : اضغط هنا
تحميل سايفون للاندرويد : اضغط هنا

هناك 5 تعليقات:

  1. لوو سمحتم رابط مباشر

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. ان كنت تبحث عن بروكسي قوي لكسر الحجب عن الاندرويد
    ستجده من خلال الرابط التالي

    http://www.proxywasel.com/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%83%D8%B3%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF/

    اسرع برنامج بروكسي واستخدامه سهل جدا بمجرد تحميله
    والاتصال بالانترنت سيعمل بشكل تلقائي دون الحاجه لضبط اعدادات

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.